في حكم إجارة الثياب والحُلِيِّ للمناسبات



فإجارةُ الثيابِ المُباحةِ جائزةٌ، ويجوز ـ أيضًا ـ إجارةُ الحُلِيِّ مِنَ الذهب والفضَّة للنساء بأحَدِ النقدَيْنِ أو غيرِهما إذا كانَتِ المدَّةُ معلومةً والأجرُ معلومًا، وهو مَذْهَبُ الشافعيِّ وأصحابِ الرأي وروايةٌ عن أحمد ...   للمزيد 

«التصفيف السابع والثلاثون: الإيمان بالقدر (١)»



القَدَرُ ـ فِي اللُّغَةِ ـ هُوَ الإِحَاطَةُ بِمِقْدَارِ الشَّيْءِ، تَقُولُ: قَدَرْتُ الشَّيْءَ أَقْدُرُهُ قَدَرًا إِذَا أَحَطْتُ بِمِقْدَارِهِ. وَقَدَرُ اللهِ ـ تَعَالَى ـ هُوَ: تَعَلُّقُ عِلْمِهِ وَإِرَادَتِهِ ـ أَزَلًا ـ بِالكَائِنَاتِ كُلِّهَا قَبْلَ وُجُودِهَا،... للمزيد

التحرير البديع في تعليل تحريم أعيان المَبيع



عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللهِ رضي الله عنهما أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ ـ عَامَ الفَتْحِ وَهُوَ بِمَكَّةَ ـ: «إِنَّ اللهَ وَرَسُولَهُ حَرَّمَ بَيْعَ الخَمْرِ وَالمَيْتَةِ وَالخِنْزِيرِ والأَصْنَامِ» ... للمزيد

سلسلة ردود على الشبهات العقدية لـ «شمس الدين بوروبي» [إدارة الموقع]



ادِّعاء المُحاضِر المتعالم بأنَّ السلفيِّين يتَّهمون الصوفيةَ بالقول بسقوط التكاليف عنهم، ونسبتُه التمسُّكَ بالسنَّة للمتصوِّفة كلامٌ عارٍ عن الدليل، بعيدٌ عن الواقع بعدًا ظاهًرا ... للمزيد

«التصفيف الثلاثون: التوحيد العلمي والعملي (١)»



العقائد الإسلامية
من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية

«التصفيف الثلاثون: التوحيد العلمي والعملي (١)»

للشيخ عبد الحميد بن باديس (ت: ١٣٥٩ﻫ)

بتحقيق وتعليق د: أبي عبد المعزِّ محمَّد علي فركوس -حفظه الله-

التاسع والأربعون: توحيده في ربوبيَّته:




ارقام مشايخ وطلاب العلم في الجزائر

السلام عليكم  ورحمة الله

هده بعض  ارقام
 مشايخ  وطلاب  العلم في الجزائر
____________________
________________
___________
________
______
____
_
-

______________________________

الشيخ فركوس+213661666161

______________________________

 الشيخ عز الين رمضاني+213663036201
______________________________

الشيخ لزهر سنيقرة+213662183217

______________________________


______________________________

15 التعليقات:

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. أحتاج رقم عبد المجيد جمعة الجديد

      حذف
  5. اريد رقم الشيخ عبد المجيد جمعة الجديد

    ردحذف
  6. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  7. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  8. ولا رقم يمشي😕

    ردحذف
  9. إقـرأ لتعـرف حقيقته
    اسمه
    الحسين بن عبدالله واشتهر بابن سينا
    شهرته عريضة فقلَّ أن تجد من لا يعرفه .. إلا أنه قَلََّّ مَن يعرف عقيدته !
    عقيدة ابن سينا الفاسدة
    ..............
    قـالـ عنه شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله -
    « ابن سينا رافضي قرمطي يسب الصحابة رضي الله عنهم ويتنقصهم »
    قـالـ العلامة ابن باز - رحمه الله -
    « لا ينبغي للمسلمين أن يُسَموا محلاً بأسماء ابن سينا الفارابي قبحه الله »
    [ الفوائد الجلية للزهراني (صـ 37) ]
    وقـالـ ابن القيم - رحمه الله -
    « إمام الملحدين ابن سينا »
    [ إغاثة اللهفان (جـ 2 /صـ 267) ]
    وقـالـ ابن الصَّلاح - رحمه الله -
    « كان شيطاناً من شياطين الإنس »
    [ فتاوى ابن الصلاح (جـ 1 صـ 209) ]
    وقال الإمام الذهبي - رحمه الله - في ميزان الاعتدال
    « ما أَعْلَمُهُ عنه - أي ابن سينا - روى شيئاً من العلم ولو روى لما حلَّت له الرواية عنه لأنه فلسفي النحلة ضال »
    قـالـ ابن حجر معلقا على عبارة الذهبي
    « لا رضـي اللـه عنه »
    سئل الشيخ صالح بن فوزان الفوزان - حفظه الله -
    ما رأيكم فيمن يُثني على ابن سينا ويجعله من علماء المسلمين ؟
    الجواب
    هذا بين أمرين
    إما أنه جاهل ولا يدري عن حال ابن سينا وهذا لا يحق له أن يتكلم بل يجب عليه أن يسكت
    وإما أنه عالم بحال ابن سينا وكفرياته فيكون مُقِرًّا له على ذلك، فيكون حكمه مثل حكم ابن سينا - والعياذ بالله - لأنه أقره على ذلك وزَكّاه والأمر خطير جدًّا
    لكن بعض الناس يُثني على ابن سينا من ناحية أنه طبيب فقط وهذه حرفة دنيوية هو طبيب وفي الكفار من هو أحذق منه في الطب فلماذا يخص ابن سينا ؟
    يقولون : لأنه ينتسب للإسلام وهذا مفخرة للإسلام
    نقول : الإسلام بريء منه والإسلام غني عنه والحاصل أنه لا يُمدح ولا يُزَكَّّى لأنه باطني من الباطنية فيلسوف ملحد يقول بجواز قدم العالم
    [ التعليق المختصر على القصيدة النونية (3/1328) ]

    ردحذف