في حكم إجارة الثياب والحُلِيِّ للمناسبات



فإجارةُ الثيابِ المُباحةِ جائزةٌ، ويجوز ـ أيضًا ـ إجارةُ الحُلِيِّ مِنَ الذهب والفضَّة للنساء بأحَدِ النقدَيْنِ أو غيرِهما إذا كانَتِ المدَّةُ معلومةً والأجرُ معلومًا، وهو مَذْهَبُ الشافعيِّ وأصحابِ الرأي وروايةٌ عن أحمد ...   للمزيد 

«التصفيف السابع والثلاثون: الإيمان بالقدر (١)»



القَدَرُ ـ فِي اللُّغَةِ ـ هُوَ الإِحَاطَةُ بِمِقْدَارِ الشَّيْءِ، تَقُولُ: قَدَرْتُ الشَّيْءَ أَقْدُرُهُ قَدَرًا إِذَا أَحَطْتُ بِمِقْدَارِهِ. وَقَدَرُ اللهِ ـ تَعَالَى ـ هُوَ: تَعَلُّقُ عِلْمِهِ وَإِرَادَتِهِ ـ أَزَلًا ـ بِالكَائِنَاتِ كُلِّهَا قَبْلَ وُجُودِهَا،... للمزيد

التحرير البديع في تعليل تحريم أعيان المَبيع



عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللهِ رضي الله عنهما أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ ـ عَامَ الفَتْحِ وَهُوَ بِمَكَّةَ ـ: «إِنَّ اللهَ وَرَسُولَهُ حَرَّمَ بَيْعَ الخَمْرِ وَالمَيْتَةِ وَالخِنْزِيرِ والأَصْنَامِ» ... للمزيد

سلسلة ردود على الشبهات العقدية لـ «شمس الدين بوروبي» [إدارة الموقع]



ادِّعاء المُحاضِر المتعالم بأنَّ السلفيِّين يتَّهمون الصوفيةَ بالقول بسقوط التكاليف عنهم، ونسبتُه التمسُّكَ بالسنَّة للمتصوِّفة كلامٌ عارٍ عن الدليل، بعيدٌ عن الواقع بعدًا ظاهًرا ... للمزيد

«التصفيف الثلاثون: التوحيد العلمي والعملي (١)»



العقائد الإسلامية
من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية

«التصفيف الثلاثون: التوحيد العلمي والعملي (١)»

للشيخ عبد الحميد بن باديس (ت: ١٣٥٩ﻫ)

بتحقيق وتعليق د: أبي عبد المعزِّ محمَّد علي فركوس -حفظه الله-

التاسع والأربعون: توحيده في ربوبيَّته:




الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014

تزكية جديدة من الشيخ عبد الله البخاري لإخوانه مشايخ السنة في الجزائر حفظهم الله جميعا



الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله صلى الله عليه و سلم
فهذه تزكية من الشيخ الفاضل عبد الله بن عبد الرحيم البخاري لبعض مشايخ السنة في الجزائر
التي كانت ضمن محاضرة ألقاها بعنوان :
كلمة توجيهية لطلاب العلم الجزائريين

ألقاها يوم الاثنين 3 ربيع الثاني عام 1435هـ في مسجد ذي النورين بالمدينة النبوية
تحميل مقطع التزكية
هنا

المصدر

تفريغ المادة الصوتية


و أمّا ما يتعلقُ بإخواننا المشايخ في الجزائرِ فلا نعلمُ عنهم إلا خيرًا و فضلًا، جزاهمُ اللهُ خيرًا؛ و هم يسدُّون ثغرةً عظيمةً و كبيرة في تلك البلادِ، نسألُ الله أن يثبتنا و إيَّاهم على الإسلامِ و السنة، و هم كثرٌ و لله الحمدُ و عدد يعني يحضرني البعضُ و البعضُ لعله يفوتني لكن أذكرُ منهم : الشيخ فركوس وفقه الله، و الشيخ عبد المجيد جمعة و إخوانه، و الشيخ لزهر، و الشيخ عبد الغني، و مجموعة و الأخ مَنْ؟ عزالدّين، و مجموعة كثيرة من إخوانهم و الفضلاء، و الشيخ عبد الخالق، و غيرهم من إخواننا و أسأل الله لنا و للجميع التوفيقَ و السدَّادَ و الثباتَ.
هذا هو الميزانُ لزومُهم للسنةِ و اعتصامُهم بها و دعوتُهم إليها؛ واضحٌ بارك اللهُ فيكم، لكن لابد يعني هؤلاء يريدون الجلوسَ هناك يشتغلونَ في الدعوةِ ما يريد أحد يتكلم فيهم ما يمكن، الألباني طلّعوه مرجئ أليس كذلك؟ و فلان طلَّعوه كذا، و الشيخ ربيع أنه متناقض و يتكلم أبو الفتن _قطع الله لسانه_ لما يقول: أن الشيخَ ربيعا يطعنُ في ذاتِ اللهِ و يرى البداء على الله أعوذ بالله، نسأل الله العافية و السلامة فجور في الخصومة ليس بعده فجور بارك الله فيك، من البلايا التي حقيقةً سقوطُها يغني عن إسقاطها فهمت بارك الله فيك، يطعن في أهل العلمِ في كلِّ زمانٍ و مكان من قديمٍ، لابدَّ لكن من الصبرِ كما قلنا العلم و العمل و الدعوة إليه و الصبرِ على أذى المخالفين لابد أن تصبر، لكن هذا هنا يرمي الذين هناك يريد أن يمهِّد يريد أن يفتحَ جبهةً جديدة يريدُ أن يكثر الأتباع، و لو كنت وحدك الجماعة هي التمسك بالكتاب و السنة و لو كنت وحدك، الفرق بين الإفك و الصواب يعرف بالسنة و الكتاب بارك الله فيك

0 التعليقات:

إرسال تعليق